منتديات ون توك تيكوم
أهلا وسهلا بكم في منتديات ون توك تيكوم نورتو المنتدى

تشرفنا بزيارتك النا ونتمنى تشارك ويانة

إدارة المنتدى
منتديات ون توك تيكوم
أهلا وسهلا بكم في منتديات ون توك تيكوم نورتو المنتدى

تشرفنا بزيارتك النا ونتمنى تشارك ويانة

إدارة المنتدى
منتديات ون توك تيكوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ون توك تيكوم



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
هلا بيك عيني نورتنا يلغالي ,,,نطمح بمشاركتك ويانة
دومن المنتدى هو WWW.TUCOMNA.ED وهو قيد التفعيل
مشاركتك ودعوتك لأصدقائك تعني لنا الكثير

 

 عداء المرأة للرجل ... لماذا ؟!

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Dr. X
مشرف عام
مشرف عام
Dr. X


ذكر
عدد الرسائل : 287
العمر : 36
المحافظة : فلسطيني
الهوايات : الفروسية,الرماية والسباحة
نقاط : 5866
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

عداء المرأة للرجل ... لماذا ؟! Empty
مُساهمةموضوع: عداء المرأة للرجل ... لماذا ؟!   عداء المرأة للرجل ... لماذا ؟! Icon_minitimeالأحد نوفمبر 16, 2008 2:20 pm


عداء المرأة للرجل ... لماذا ؟!


الانتقادات التي تقع أحياناً بين بعض الرجال و النساء ، و العداء الذي بينهم ، و انتقاص كل فريق من شأن الآخر ، ما سببه ؟ .. " أنتن معشر النساء ناقصات عقل و دين " ، " و خلقتن من ضلع أعوج " .. و غيرها من العبارات و النعوت ؛ يقولها بعض الرجال لنسائهم من باب التعيير و الاستهزاء و الانتقاص من شأنهن ! مما ولّد الحقد و الكراهية في قلوب النساء عليهم ، و جعل بعضهن يرفع شعار " ظل حيطة و لا ظل رجل " !! .. لماذا هذه الندية في الحياة ؟ أما كان من الأجدر بكلا الفريقين أن ينشغل كلٌّ بما ينفعه في دينه و دنياه ، و أن يعرف كلٌّ ما له و ما عليه ؟ حتى تسير الحياة بدون هذه الصراعات التي لا داعي لها أصلاً ، كالذي ينشغل عن المعركة الحقيقية بالمناوشات الجانبية التي لا تُقدم ، و لكنها تُؤخر ، و التي هي من صالح العدو !! ، فهذا أنقى للقلوب ، و " إنما النساء شقائق الرجال " [ صحيح ، الألباني – السلسلة الصحيحة : 2863 ] .

هذه المقدمة سقتها لتوضيح بعض الأسباب التي يمكن أن تكون الدافع وراء هذا العداء و هذه الكراهية التي تكنها بعض النساء للرجال ، و حبهن في التمرد و الخروج عن سيطرتهم و الاستقلال بحياتهن .

من هذه الأسباب قسوة الآباء على بناتهم ، فحنان الأب يعني الكثير عند البنات ، و خاصة عند النوع الحساس منهن ، فالحاجات النفسية و العاطفية تختلف من بنت لأخرى ، و لكن الغريب أن نجد أن الأم أحياناً تقسو على ابنتها ، و لكنها في المقابل تتلطف مع ابنها ، و تُحابيه في بعض الحقوق و الميزات على حساب ابنتها ، فهذا ربما يولد الحسرة في قلب هذه البنت ، فمن البنات من يتأثرن بطريقة المعاملة هذه ، فلماذا هذا التمييز بين الذكور و الإناث ؟! .

و كذلك عدم رحمة الإخوة بأخواتهم ، فمن هنا ربما تبدأ بذرة الكراهية و العداء ، و تبدأ البنت تشعر بأن حقوقها مهضومة ، فتبدأ بالتمرد و الخروج عن طبيعتها المؤنسة .

ثم إن بعض الأزواج يتعالون على زوجاتهم ، و يعاملوهن و كأنهن مخلوقات من درجة ثانية ، و قد يحرمونهن من حقوقهن الإنسانية و الشرعية !! .

إن معاملة الرجل القاسية للمرأة ، و عدم إعطائها حقوقها ، و التضييق عليها ... ، يجعل منها شخصية عصية متمردة و عنيدة ، و من النساء من هن مؤهلات لهذا أكثر من غيرهن ، فالطباع تختلف من امرأة لأخرى ، و لكن الرجل الحكيم الذي يتقي الله لا يجعل المرأة تصل إلى هذه المرحلة ، لأنه يعرف كيف يتعامل معها وفق طبيعتها التي خلقها الله عليها ، فهي انفعالية و متقلبة المزاج إلى حد ما ، و القليل من اللطف و الإحسان و المعاملة الحانية ترضيها ، و لكن الأقل من القليل من الإيذاء و القسوة يغضبها ، ثم إنه ليس من الحكمة عدم فتح باب الحوار الهادئ المنضبط و الذي يخاطب العقل و القلب مع المرأة ، بنتاً كانت أم أختاً أم زوجة ، و إجبارها قسراً ببعض الأمور دون أن تتبين الخطأ من الصواب ، و الذي يجوز من الذي لا يجوز ، فإن هذا ربما يجعلها تتمسك أكثر برأيها ، و إن لم يكن صواباً ، و تتصرف بشكل عدائي مع الذي يحاول فرض رأيه عليها ، و لقد قال د.مصطفى السباعي – يرحمه الله – كلمة عن النساء ، و يبدو أنه استنتجها من خلال معاملته لهن ، و من تجاربه في هذه الحياة .. قال : (( المرأة طفل كبير يريد منك أن تعامله معاملة الكبار )) ! .

و طبعاً لا يخفى على أحد تأثير الإعلام الفاسد و المُفسد ، و دوره الخطير في تلويث العقول و القلوب ، و في هدم البيوت ! .

و لكن ليت الأمر يقف عند هذا الحد ، فهؤلاء الرجال و النساء يورثون أولادهم هذا التصور العدائي ، ليستمروا في سلسلة النكد الذي جنته البشرية على نفسها ببعدها عن منهج خالقها !! .

أنا أرى أن الأمر متوقف على تقوى الله و خشيته ، و زرع هذا في نفوس الأولاد منذ الصغر ، فالقضية قضية حقوق و واجبات ، و على المرأة و الرجل أن يدركا ان الله خلق كلاًّ منهما بطبيعة معينة تتناسب مع الدور المناط به في هذه الحياة ، فالخروج عن هذا الخط سيحدث اضطراباً و خللاً في التصور ، ينتج عنه ما نراه من هذه السلوكيات الخاطئة بين الرجال و النسـاء .

اللهم اجعل إلى رحمتك مصيرنا و مآلنا ، و اصبب سجال عفوك على ذنوبنا ... اللهم آمين ، و الحمد لله رب العالمين .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
al3ra8i
المدير العام
المدير العام
al3ra8i


ذكر
عدد الرسائل : 261
العمر : 37
المحافظة : كركوك
المهنة : طالب جامعي كلية الطب
نقاط : 6016
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

عداء المرأة للرجل ... لماذا ؟! Empty
مُساهمةموضوع: رد: عداء المرأة للرجل ... لماذا ؟!   عداء المرأة للرجل ... لماذا ؟! Icon_minitimeالخميس يناير 08, 2009 1:04 pm

اللهم اجعل إلى رحمتك مصيرنا و مآلنا ، و اصبب سجال عفوك على ذنوبنا ... اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عداء المرأة للرجل ... لماذا ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المرأة ببساطة
» الإعلام وقضية المرأة
» الرجل الذي تعشقه المرأة
» لماذا اضاف العرب الهيل الى القهوة
» لماذا ماء الاذن مراً وماء العين مالحاً وماء الفم عذبا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ون توك تيكوم :: القسم العام :: قسم النقاش الجاد-
انتقل الى: