منتديات ون توك تيكوم
أهلا وسهلا بكم في منتديات ون توك تيكوم نورتو المنتدى

تشرفنا بزيارتك النا ونتمنى تشارك ويانة

إدارة المنتدى
منتديات ون توك تيكوم
أهلا وسهلا بكم في منتديات ون توك تيكوم نورتو المنتدى

تشرفنا بزيارتك النا ونتمنى تشارك ويانة

إدارة المنتدى
منتديات ون توك تيكوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ون توك تيكوم



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
هلا بيك عيني نورتنا يلغالي ,,,نطمح بمشاركتك ويانة
دومن المنتدى هو WWW.TUCOMNA.ED وهو قيد التفعيل
مشاركتك ودعوتك لأصدقائك تعني لنا الكثير

 

 أدوية الإيدز تطيل العمر ولا تمنع العدوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr. X
مشرف عام
مشرف عام
Dr. X


ذكر
عدد الرسائل : 287
العمر : 36
المحافظة : فلسطيني
الهوايات : الفروسية,الرماية والسباحة
نقاط : 5866
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

أدوية الإيدز تطيل العمر ولا تمنع العدوى Empty
مُساهمةموضوع: أدوية الإيدز تطيل العمر ولا تمنع العدوى   أدوية الإيدز تطيل العمر ولا تمنع العدوى Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 27, 2008 1:55 pm

باريس - احتجت دراسة أسترالية على تقرير سويسري اعتبر أن المصاب بفيروس الإيدز الذي يتناول الأدوية المضادة للفيروس لا ينقل العدوى، مؤكدة انه ينبغي الإبقاء على كافة وسائل الوقاية لان مخاطر العدوى التراكمية تتضاعف نظريا، ولكن الباحثين يرون ان عقاقير الإيدز تطيل من عمر المريض.

اعد الدراسة التي نشرتها مجلة "ذي لانسيت" البريطانية فريق برئاسة الطبيب ديفيد ولسون من جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني ، وجاءت ردا على تقرير لجنة الإيدز السويسرية التي اعتبرت أن عدم القدرة على الكشف عن فيروس الإيدز في الدم على مدى ستة اشهر، وعدم إصابة حامل الفيروس بأي مرض معد جنسيا، يجعله قادرا على عدم استخدام وسائل الوقاية لحماية شريكه من الإصابة بالإيدز.

إلا أن فريق ديفيد ولسون اعتبر ان تدني خطر انتقال الفيروس لا يعني انتفاءه تماما ، على العكس، اعتبر الفريق أن عدم استخدام وسائل الوقاية يجعل احتمال انتقال الإيدز من المرأة إلى الرجل بنسبة 22،0% ومن الرجل الى المرأة بنسبة 43،0% في حين تصل النسبة الى 3،4% بين مثليي الجنس ، وهذا يعني انه على مدى عشر سنوات ومن اصل 10 آلاف زوج سيصاب 215 رجلا و425 امرأة بفيروس الايدز. كما سترتفع الإصابات إلى 3524 إصابة بين مثليي الجنس. وهذا يعني تضاعف المخاطر أربع مرات وفق مجلة "ذي لانسيت" في حال عدم استخدام وسائل الوقاية.

واعتبرت ذي لانسيت ان الفرق بين الدراستين ، ان السويسريين وضعوا "عتبة" تصبح الشحنة الفيروسية تحتها (اي عدد الفيروسات في الدم) غير معدية، في حين أن الأستراليين اعتبروا ان الخطر يتراجع تدريجيا لكنه لا يختفي.

و أمام هذه الشكوك، يصبح من الحكمة الإبقاء على استخدام الواقيات مع مواصلة العلاج.

ولكن الباحثين قالوا إن مجموعة من عقاقير علاج فيروس (إتش.آي.في.) المسبب لمرض الايدز يمكن ان تساعد المرضى على البقاء على قيد الحياة لفترة أطول تصل في المتوسط إلي 13 عاما إذا حالفهم الحظ وحصلوا عليها ، وكتب الباحثون في تقرير لانست ان الشخص الذي يبدأ في تناول العقاقير في عمر 20 عاما من المتوقع أن يعيش في المتوسط 43 عاما أخرى.

ودرس روبرت هوج الباحث بمركز بريتيش كولومبيا للايدز في فانكوفر بكندا وزملاؤه 43 ألف مريض في 14 دراسة مختلفة ، وكتب الباحثون في تقريرهم "في الفترة من 1996 إلي 1999 ومن 2003 إلي 2005 كانت هناك زيادة في متوسط العمر المتوقع بلغت حوالي 13 عاما لأولئك الذين كانت أعمارهم 20 عاما. وكانت هناك زيادة مشابهة في متوسط العمر المتوقع لمن كانت أعمارهم 35 عاما." وبدون العلاج يدمر الفيروس جهاز المناعة بالجسم ويجعل المريض عرضة للأمراض التي تنتقل بالعدوى والسرطان.

ويوجد في الأسواق حاليا لعلاج الإيدز أكثر من 20 نوعا من الأدوية ويمكن الجمع بينها بعدة طرق لمواجهة الفيروس رغم انه عادة ما يتحور في النهاية ويتعين حينئذ على المرضى التحول الى أدوية أخرى ليظل المرض تحت السيطرة.

ويوجد حوالي 33 مليون شخص في العالم مصابين بالإيدز الذي قتل حوالي 25 مليونا منذ ان بدأ في الظهور في عقد الثمانينات من القرن الماضي ، وكان الكونغرس الأميركي وافق مؤخرا على برنامج موسع لمكافحة الإيدز وامراض أخري في إفريقيا ومناطق أخرى وأرسل مشروع القانون إلي الرئيس جورج بوش الذي من المنتظر ان يوقعه ، كما أقر مجلس النواب بأغلبية 303 أصوات ضد 115 صوتا المشروع الذي يجيز تخصيص 48 مليار دولار على مدى السنوات الخمس القادمة للمساعدة في علاج ومنع امراض الايدز والسل والملاريا. وكان مجلس الشيوخ قد أقر مشروعا مماثلا في 16 يوليو تموز.

ويزيد هذا الرقم بشدة عن حجم التمويل الذي وافق عليه الكونغرس للسنوات الخمس الاولى من البرنامج الذي بدأ في عام 2003 والذي بلغ 15 مليار دولار ، وعلى الرغم من الموافقة على التمويل فانه ما زال يتعين على الكونغرس ان يقر تشريعا منفصلا لتقديم الأموال ، ومن غير الواضح هل سيحدث هذا في عام انتخابات الرئاسة الأمريكية وسط مشاحنات بين الديمقراطيين والجمهوريين بشان الميزانية.

وقال هاوارد بيرمان رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ان توسيع البرنامج "سيسمح لنا بان ندعم بشكل كبير قوة العمل في الرعاية الصحية" في الدول الاكثر تأثر بالايدز "وزيادة عدد الافراد المصابين بفيروس إتش.آي.في. الذين يتلقون أدوية لانقاذ الحياة" ، وستوجه الأموال الأميركية إلى الدول الواقعة جنوبي الصحراء في إفريقيا والى فيتنام وهايتي وجيانا وهي من اكثر المناطق الموبؤة بالإيدز والملاريا والسل.

وسيرفع التشريع أيضا حظر أميركيا بدأ سريانه في عام 1987 أثناء إدارة الرئيس رونالد ريغان يمنع الأجانب المصابين بفيروس (إتش.آي.في.) المسبب للإيدز من زيارة الولايات المتحدة.

وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 2.1 مليون شخص توفوا بأسباب مرتبطة بالإيدز العام الماضي وإنه حدثت 2.5 مليون اصابة جديدة بالمرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوية الإيدز تطيل العمر ولا تمنع العدوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف تتخلص من الصداع بلا أدوية ؟ اقرأ لتعرف ..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ون توك تيكوم :: قسم طلاب تيكوم :: معلومات طبية عامة-
انتقل الى: